MCA-AWRAS

MCA-AWRAS, Mouvement Culturel Amazighe des Aurès.

Lisez le dernier communiqué du mouvement culturel amazighe des Aurès sur www.mca-awras.blogspot.com

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الهروب إلى الغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الهروب إلى الغرب في الجمعة 1 مايو - 18:12

MCA-AWRA


زائر
إذا لم يكن من حق المجتمع علينا، فمن حق الموضوعية المجردة أن نعترف بعيوب البعض ممن ينتسب أو ينسب لحركتنا و لعل أخطرها على الإطلاق، هو ذلك المتمثل في نوع من التودد و الإنجذاب، المبالغ فيهما، من طرف بعض المثقفين و بعض المناظلين نحو القيم الغربية .
فإذا كانت الظاهرة مبررة من الناحيتين السياسية و النفسية : الأولى باعتبار القمع الممارس على الأمازيغية في عقر دارها و الثانية بمقتضى النظرية الخلدونية "إقتداء المغلوب بالغالب أو الضعيف بالقوي" فإنها ( الظاهرة) يمكن أن تنتهي إلى استلاب من نفس النوع الذي يؤلف موضوع احتجاجات حركتنا . ثم لا يجب أبدا أن ننسى مبلغ معاناة الثقافة الامازيغية من جيرانها الشماليين، على أيد الاستعمارات: الروماني، الوندالي، البيزنطي، الإسباني، التركي و الفرنسي.
إن تذرع بعض المناظلين بكون الظاهرة مجرد استكان ظرفي لثقافة ديمقراطية محايدة تمتاز بتفتح يتيح كل وسائل و إمكانيات النظال، لا يجب أن ينسينا أن الظرفي أو المؤقت يمكن أن يدوم و نكون حينها قد نزلنا عند من كنا قد فررنا منه.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى